استطلاع صحفي خاص


استطلاع صحفي خاص



أجرته الأستاذة / هند الهوني



هناك ثمة علاقة تربط الكاتب بالكتاب،يمكن تشبيهه بالحبل السري الذي يربط الأم بجنينها , حيث يستمد منها الكثير وتزوده أيضاً بالطاقة التي يحتاجها للخروج إلى الحياة الدنيا , كائن كامل التكوين قد يصل إلى خمس كيلو جرام , بينما بعض الكتاب تولد كُتٌبهم بعد سنه أو يزيد.



1- كيف تصف لي علاقتك بالكتاب؟



علاقتي بالكتاب وطيدة.. أتصورها، علاقة صديق غالٍ جداً.. لا أتخلى عنه أبداً.. نشأ معي منذ نعومة أظافري.. لكن ليس بالصديق الملازم لي في كل وقت، وإنما الذي أدعوه في كل آن، فيجيبني..





2- ما الذي تستمده منه؟



أستمد منه حياتي.. حياة أفكاري.. لغتي.. أسلوبي.. لا أتناول الكتاب لأعرف المحتوى المعلوماتي الذي يكتنزه، فقط.. بل لأتعرف على الألفاظ الجديدة وكيفية استعمالاتها.. الأساليب.. الصياغات.. طرق التصوير.. كيفية تناول الفكرة والتعامل مع المعلومة.. وأساليب الحوار.. وليس هذا معناه أن أتأثر به.. ولكن لأقوي تلك الجنبات لدي، حيث لي أفكاري، وقناعاتي، بل لي أسلوبي الخاص كما أعتقد.





3- كم كتاب تقتنيه في السنة؟

بناءً على ماذكرت في الجزء الثاني من السؤال، فإني لا أعتقد بالكم في اقتناء الكتب، بل بالكيف.. فالكتاب المنتقى بعناية يكاد يشكو ويحتضر لكثرة تقلبه بين يدي.. ولو قيض لأحد زيارة مكتبتي البيتية، لوجد فيها كتباً لا تزيد عن مائتين وخمسين كتاباً ورقياً تقريباً.. بواقع سنوي تقريبي خمسة كتب أشتريها.. بيد أني لا أتوقف فقط عند شراء الكتب، بل أنا أستعير من الأصدقاء، فضلاً عن أني كثيراً ما أحاول اقتناء الكتب الإلكترونية عن طريق النت، التي تجاوزت حتى الآن ثلاثمائة كتاب إلكتروني تقريباًَ..






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق